منحة منظمة بنفسج

منذ شهر واحد

في سبيل تضمين الشباب في كل محاور العمل وذلك من خلال اشراك الشباب واستهدافهم بشكل رئيسي في كل المشاريع، وبهدف دعم وتمكين الشباب من استكمال دراستهم الجامعية أطلقت منظمة بنفسج منحتها.

 

منحة بنفسج لطلاب الجامعات

أطلقت منظمة بنفسج العاملة بالمجال الإنساني في الشمال السوري وتركيا منحة للطلاب السوريين في الجامعات التركية، وتهدف المنحة لدعم الشباب وتمكينهم من استكمال دراستهم الجامعية في وسط ظروف صعبة وأزمات متتالية يمر بها الشباب الجامعي كان أبرزها:

- الوضع الاقتصادي المتدهور للسوريين.

- التضخم العالمي الذي أثر على أصحاب الدخل المحدود.

- فرض الجامعات التركية لأقساط كبيرة على الطلاب.

وقد أدت الأمور السابقة إلى انقطاع العديدين عن الجامعات وتسربهم ما استدعى دور المنظمات العاملة في المجال الإنساني كمنظمة بنفسج للتدخل.

 

شروط منحة بنفسج

ضمن المنحة المعلنة لم تعلن منظمة بنفسج عن أي شروط خاصة بالتسجيل بل تركت التسجيل متاحًا لجميع المراحل الدراسية الجامعية، كما لم يتم تحديد أعمار للتسجيل إذ سيسمح لجميع الطلاب مهما كانت أعمارهم التسجيل على المنحة، وستكون المنحة مبدأيًا لجامعة مصطفى كمال الواقعة في ولاية هاتاي والتي يدرس فيها المئات من الطلاب السوريين، ويمكن مع ذلك التسجيل لجميع الطلاب من أي جامعة تركية كانت.

 

الأوراق المطلوبة للتسجيل على المنحة

لم تطلب المنظمة أي وثائق للتسجيل واكتفت بطلب العديد من المعلومات الشخصية والعائلية والدراسية وأخرى متعلقة بالحالة المادية والصحية؛ وطلبت فقط كتابة رسالة نية ودافع يجب أن لا يقل عن 300 حرف يوضح فيها الطالب سبب حاجته للمنحة وما الذي قد تقدمه له وما الذي يميزه عن غيره للحصول على المنحة.

 

رابط التسجيل على منحة بنفسج

إذا كنت ترغب بالتسجيل على المنحة فاضغط هنا للوصول إلى الرابط، حيث يمكنكم من خلال هذا الرابط التسجيل بشكل مباشر على المنحة، وفي حال كنت ترغب بالتسجيل من خلالنا على المنحة فنقدم الخدمة بأجور مناسبة.

 

تم تحرير هذا المقال من قبل كايزن للخدمات التعليمية

يرجى ذكر المصدر عند نقل أو مشاركة المعلومات الواردة.